زيدان يكشف عن دعوات لتدخل القضاء بحل الأزمة السياسية ويحدد الكتلة الأكبر

زيدان يكشف عن دعوات لتدخل القضاء بحل الأزمة السياسية ويحدد الكتلة الأكبر

  • 25
  • أبريل 03, 2022
كشف رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الاحد، عن دعوات لتدخل القضاء وفك الانسداد السياسي، فيما حدد الكتلة الاكبر.

وقال زيدان في حديث متلفز تابعته “مدار الحق” ، ان “الدستور تضمن فصل خاص بالسلطة القضائية ونص بالفصل بين السلطات”.

وأضاف ان “الدستور يحتاج إلى تعديل بالفقرات الخاصة بالسلطة القضائية”، مشيرا الى ان “هناك دعوات لتدخل القضاء بحل الأزمة السياسية وهذا غير صحيح”.

وأوضح زيدان ان “المحكمة الاتحادية لم تخالف الدستور في قراراتها وهي حريصة على تطبيقه”، مبينا ان “الظروف المحيطة بصياغة الدستور العام 2005 تختلف تماما عن الآن”.

ولفت زيدان الى ان “بعض بنود الدستور تحتاج إلى تعديلات خاصة ان الدستور وضع المادة 74 بمادة منقوصة”، منوها الى ان “البرلمان لم يوفق في تطبيق بعض فقرات الدستور وهناك خلل دستوري في موضوع التوازن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية”.

وأضاف زيدان ان “المحكمة الاتحادية بتشكيلها الجديد فتحت المجال أمام القوى السياسية التحالف فيما بينها وتقديم الكتلة الأكبر”.

وتابع شخصياً اعتقد الكتلة الأكبر هي الفائزة بالانتخابات”، مبينا ان “المحكمة لم تصدر قراراً خارج إطار الدستور”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد