ائتلاف المالكي يطالب حكومة السوداني بإيقاف تحركات سفيرة الولايات المتحدة الامريكية

ائتلاف المالكي يطالب حكومة السوداني بإيقاف تحركات سفيرة الولايات المتحدة الامريكية

  • 31
  • ديسمبر 19, 2022

وصف ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين، سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى بغداد بـ”جاسوسة” واشنطن داخل البلد، فيما طالب حكومة السوداني بإيقاف تحركاتها المزعزعة لوضع البلد الأمني والسياسي.

وقال القيادي بالائتلاف، فاضل الزيرجاوي في حديث صحفي، “نرفض رفضا قاطعا تحركات السفيرة الامريكية لدى العراق والتي تسببت بزعزعة الوضع الأمني والاستقرار الاقتصادي”.

وأضاف، ان “السفيرة هي بمثابة (جاسوس) واشنطن داخل العراق، ولا يحق لها إجراءات اللقاءات بصورة مباشرة مع وزراء أو جهات سياسية”، لافتا الى أن “هذا الخرق موجود فقط في العراق وكان أمريكا لديها الوصية الكاملة على البلد”.

وطالب القيادي في الائتلاف، حكومة السوداني بـ”ضرورة الحد من تصرفات السفيرة الامريكية؛ لأنها كلما واصلت هذه التحركات مع الكتل السياسية أو بعض الوزارات خلال مدة معينة نلاحظ بعدها حدوث زعزعة للاستقرار السياسي وبالتالي التأثير على الوضع الأمني والذي يلقي بظلاله كذلك على الخدمات والعمل بشكل عام داخل العراق”.

وبين الزيرجاوي أن “حكومة السوداني مطالبة بتوقيف السفيرة وتترتب زياراتها عن طريق رئاسة الوزراء والحكومة العراقية”.

وفي وقت سابق ، التقت سفيرة واشنطن لدى بغداد الينا آلينا رومانوسكي، بوزيرة الهجرة والمهجرين للتباحث في ملفات عديدة تخص الوزارة بينها سبل عودة النازحين.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد