خلال استقباله السفير الايطالي .. العامري: الاتفاق الوطني هو السبيل الوحيدة لإدارة المرحلة القادمة

خلال استقباله السفير الايطالي .. العامري: الاتفاق الوطني هو السبيل الوحيدة لإدارة المرحلة القادمة

  • 31
  • أبريل 03, 2022
أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري خلال استقباله السفير الايطالي لدى العراق، ماوريتسيو كريكانتي، الاحد، في مكتبه ببغداد، على  ضرورة الاتفاق الوطني في ادارة المرحلة القادمة.
وقال العامري في بيان تلقته “مدار الحق” “ذهبنا الى الثلث الضامن للحفاظ على المسار الديمقراطي في العراق وحفظ حقوق المكون الشيعي، والمبادرة الوطنية التي طرحناها جاءت لانهاء الانسداد السياسي”.
وأشاد العامري، بـ “الدور الايطالي الداعم للعراق وسيادته”، معرباً عن “أمله بتطوير العلاقات في مجالات النقل البحري والجوي لما تتمتع به ايطاليا من خبرات في هذين المجالين”.
من جانبه أفاد السفير الايطالي، بأن “علاقتنا مع بغداد جيدة جداً وايطاليا داعمة دائما الى العراق منذ 2003 وفي حربها ضد الارهاب وسيستمر هذا الدعم مع الاحترام الكامل لسيادة العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد