دولة القانون: التحالف الثلاثي اتفق مسبقاً على رفض مبادرات الإطار التنسيقي

دولة القانون: التحالف الثلاثي اتفق مسبقاً على رفض مبادرات الإطار التنسيقي

  • 27
  • أبريل 03, 2022
كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الأحد، عن اتفاق ثلاثي بين الكتلة الصدرية وتحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني على عدم الإصغاء لمبادرات الإطار التنسيقي.
وقال جعفر ، إن “التنسيقي ومنذ البداية دعا لكتلة كبرى داخل مجلس النواب تضم البيت الشيعي المكون من الإطار والتيار الصدري”، مشدداً على أن “مشروع الإطار ليس الذهاب نحو تشكيل حكومة بمعزل عن الآخرين بل تشكيل حكومة تشارك فيها جميع الأطراف”.
وأضاف، أن “مهلة الأربعين يوماً التي طرحها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بالإضافة إلى مواقف السيادة والديمقراطي التي اعقبت تلك المهلة كلها عوامل تؤكد وجود اتفاق مسبق للتحالف الثلاثي بعدم الالتحاق بمبادرات الإطار التنسيقي”.
وأوضح القيادي في دولة القانون، أن “الإطار لن يشكل حكومة بمنأى عن الآخرين، وسيبقي الباب مفتوحاً للطرف الآخر للمشاركة معاً في اختيار رئيسي الجمهورية والوزراء”، مؤكدا أن “التنسيقي لا ينوي تهميش الآخرين”.
وبين جعفر، أنه “في حال كان الطرف الآخر مصراً على التشبث في مواقفه فإن الوضع السياسي سيبقى على حالة الانسداد، وهذا ما لا يريده الجميع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد