الاسلامي الكردستاني: لن نكون يكون جزء من الاجندة الخاصة بحكومة الأغلبية

الاسلامي الكردستاني: لن نكون يكون جزء من الاجندة الخاصة بحكومة الأغلبية

  • 26
  • أبريل 03, 2022
أكد الاتحاد الإسلامي الكردستاني، الاحد، أنه لن يكون جزء من الاجندة الخاصة بحكومة الأغلبية، مبينا أن الأخيرة لن تفلح في العراق ولن تتمكن من الاستمرار وتخلق أزمات أعمق للبلد.
وقال النائب عن الاتحاد مثنى أمين في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” “إننا لن نكون جزءاً من تلك الأجندة الخاصة بحكومة الأغلبية الوطنية لأننا نعدّ ذلك سياسة خطيرة على كيان إقليم كردستان تتسبب بقطع رواتب موظفيه وفرض حصار اقتصادي عليه وقطع أرزاق شعبه” .
وأضاف أمين، أن “حكومة الأغلبية لن تفلح في العراق ولن تتمكن من الاستمرار وتخلق أزمات أعمق للبلد، لأنه في حال تشكيلها فالجانب والطرف الآخر سيحرك الشارع ويسعى لإسقاطها” .
وكانت مصدر رسمي كشف، اليوم الأحد، عن رفض الاتحاد الوطني الكردستاني عرضا جديدا من غريمه الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني، مبينا أن العرض تضمن تسليم رئاسة الجمهورية للاتحاد مقابل انضمامه للتحالف الثلاثي الا انها جوبهت برفض من قبل الاتحاد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد