5 الاف اسرة في ديالى مهددة بفقدان مصدر رزقها بسبب تهريب النفط الاسود

5 الاف اسرة في ديالى مهددة بفقدان مصدر رزقها بسبب تهريب النفط الاسود

  • 27
  • أبريل 02, 2022
دعا القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، السبت، الى التحقيق في ملف يهدد بانهيار قطاع يشكل مصدر رزق 5 الاف اسرة بديالى.
وقال العتبي في حديث صحفي ، ان” صناعة الطابوق في ديالى تشكل مصدر رزق اكثر من 5 الاف اسرة منذ عقود طويلة وهي قطاع شكل مورد مهم لعقود في مناطق متفرقة من المحافظة خاصة قضاء بلدروز(30كم شرق بعقوبة)”.
واضاف، انه “بعد 2003 برزت ظاهرة تهريب النفط الاسود الذي يشكل عامل اساسي في تشغيل معامل الطابوق متورطة بها جهات متعددة بعضها متنفذة ما ادى الى اغلاق عشرات المعامل في الاونة الاخيرة داعيا الى التحقيق في ملف تهريب النفط الاسود الذي سيؤدي الى انهيار كامل لقطاع صناعة الطابوق وفقدان اكثر من 5 الاف اسرة مصدر رزقها الاساسي”.
واشار الى ان “هناك محاولات خفية لتخريب مرتكزات القطاع الاقتصادي في ديالى وما يحصل في ملف معامل الطابوق وغض النظر عن تهريب النفط الاسود مؤشر خطير يستدعي وقفة جادة من قبل الجهات ذات العلاقة لانقاذ قطاع شكل لعقود طويلة مصدر رزق الاف الاسر”.
وتنتشر معامل صناعة الطابوق في عدة مناطق من ديالى ابرزها قرب قضاء بلدروز(30كم شرق بعقوبة) والتي توقف اغلبها في السنوات الاخيرة بسبب تهريب النفط الاسود”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد