عضو بالفتح: تمسك التيار الصدري بحكومة الاغلبية امر غير مبرر

عضو بالفتح: تمسك التيار الصدري بحكومة الاغلبية امر غير مبرر

  • 27
  • أبريل 02, 2022
أكد عضو تحالف الفتح عدي حاتم، السبت، عدم وجود مبررات لتمسك التيار الصدري بحكومة الأغلبية، موضحاً أن، مرشحهم لرئاسة الوزراء لا يمتلك برنامج حكومي أو خطة عمل إلى الان.
وقال حاتم في تصريح صحفي، إن “جميع المكونات انسجمت وتوحدت ولا يوجد مبررات لتمسك زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بإقصاء طرف والمضي بمفرده”، مشيراً إلى أن “مرشح التيار ليس لديه برنامج حكومي أو خطة عمل إلى هذه اللحظة”.
وأضاف أن “هناك ضرورة لدخول المكون الشيعي ككتلة واحدة مجتمعة لضمان حقوق المكون على المدى البعيد”.
وبين أن “برنامج التحالف الثلاثي يعتمد على لي الأذرع وكسر الإرادات وإقصاء قوى سياسية وهو ليس ببرنامج تدار به الدولة، الأمر الذي يجعل نجاحه مستحيلاً”.
وتشهد العملية السياسية انسداداً كبيراً نتيجة عدم وجود تفاهمات بين الكتل والمكونات، الأمر الذي أجل تشكيل الحكومة الجديدة إلى شعار اخر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد