السلطاني: اجراءات رئاسة البرلمان لإختيار اللجان النيابية مخالفة للدستور

السلطاني: اجراءات رئاسة البرلمان لإختيار اللجان النيابية مخالفة للدستور

  • 26
  • أبريل 02, 2022
السلطاني: ممارسات التحالف الثلاثي للإستحواذ على اللجان النيابية غير قانونية
اعتبرت النائبة عن كتلة صادقون النيابية سهيلة السلطاني، السبت، اجراءات رئاسة مجلس النواب التي تخص اختيار اعضاء اللجان النيابية بأنها مخالفة دستورية.
وقالت السلطاني في تصريح صحفي ،  إن “الممارسات التي يقوم بها التحالف الثلاثي من استحواذ على اللجان النيابية والتصويت عليها من غير اكتمال نصاب الجلسة القانوني هو مخالفة دستورية واضحة تدينها المحكمة الاتحادية”.
وأضافت أن “اختيار اعضاء اللجان النيابية هي محاولات لزعزعة العملية السياسية والتغطية على النجاح الذي يحققه الثلث الضامن”.
وأشارت إلى أنه “لا يحق لرئاسة البرلمان اختيار اعضاء اللجان النيابية بهذه الطريقة مالم تكن كل القوى السياسية حاضرة في مجلس النواب لغرض التصويت عليها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد