سياسي كردي: على اطراف التحالف الثلاثي استيعاب الدرس من فشلهم بتحقيق الاغلبية

سياسي كردي: على اطراف التحالف الثلاثي استيعاب الدرس من فشلهم بتحقيق الاغلبية

  • 26
  • أبريل 02, 2022
كد السياسي الكردي لطيف الشيخ، السبت، أن على أطراف التحالف الثلاثي المكون من الكتلة الصدرية والسيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني استيعاب الدرس جيدا.
وقال الشيخ في حديث صحفي،  إن “فشل التحالف في جمع النصاب الكافي لانتخاب رئيس الجمهورية وفي جلستين يؤكد حقيقة ثابتة بأنه بدون التوافق لايمكن التوصل لحلول”.

وأضاف أنه “لايمكن تشكيل حكومة قوية تستطيع مواجهة الأزمات التي يمر بها البلد دون القوى الكبيرة مثل الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني، والتي لها باع طويل في إدارة الدولة”.

وفشل مجلس النواب بعقد جلسته يوم الأربعاء الماضي وللمرة الثانية، بعد مقاطعة الثلث الضامن للجلسة مرة أخرى، الأمر الذي أدى لرفع رئاسة المجلس الجلسة لإشعار آخر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد