العامري: مصرون على تشكيل الكتلة الأكبر من التيار والإطار وبعض المستقلين

العامري: مصرون على تشكيل الكتلة الأكبر من التيار والإطار وبعض المستقلين

  • 61
  • أبريل 01, 2022
اكد رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، اليوم الجمعة، إصراره على تشكيل الكتلة الأكبر من التيار والإطار وبعض المستقلين فيما بين الثلث الظامن يستطيع ان يخرج بحكومة قوية قادرة على حل مشكلات المواطن”.
وقال العامري، خلال كلمة القاها بمناسبة “يوم الشهيد الفيلي”، وتابعتها “مدار الحق”، إن ” التلاعب بنتائج الانتخابات هو الذي خلف الانسداد السياسي”، مؤكداً أن “التوافق والشراكة هو مبدأنا في تشكيل الحكومة العراقية”.

وأضاف أننا “أكدنا على ضرورة التفاهم لإيجاد مخرج في العملية السياسية التي بنيت منذ ٢٠٠٣ ولليوم على أساس الاتفاق والتوازن والشراكة”، مؤكداً أن “الثلث الضامن كان هو الضامن للعملية السياسية وتشكيل الحكومة القوية”.

وتابع العامري أنه ” لن نتنازل عن تشكيل الكتلة الاكبر وحق المكون الشيعي في الحكومة و يجب التوافق لعدم ضياع حق الاكثرية الشيعية في تشكيل الحكومة”، موضحاً ” يجب ان تكون هناك معارضة قوية بناءة للعمل الحكومي بالحكومة القادمة”.

وجدد العامري “اصراره على ضرورة تشكيل الكتلة الاكبر من الاطار الشيعي  والتيار الصدري والمستقلين و يجب الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وتقديم الخدمات للعراقيين والابتعاد عن كسر الارادات”.

وأشار الى ان “لايمكن إقصاء طرف من اللجان في البرلمان لان الجهات التي تم اقصاؤها كيف ستذهب إلى المعارضة وكيف ستؤدي دورها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد