ترجيحات بتوجه الإطار للمحكمة الاتحادية لمديد مدة انتخاب رئيس الجمهورية

ترجيحات بتوجه الإطار للمحكمة الاتحادية لمديد مدة انتخاب رئيس الجمهورية

  • 63
  • أبريل 01, 2022
رأى المحلل السياسي محمد كريم الساعدي، ان التحالف الثلاثي قد يتوجه الى المحكمة الاتحادية من اجل تمديد مدة انتخاب رئيس الجمهورية بهدف الحصول على وقت إضافي للخروج من الازمة الراهنة. 
 
وقال الساعدي ، ان “المحكمة الاتحادية حسمت الأمور بشأن المدة الزمنية لاختيار رئيس الجمهورية، وهو ماسيدفع الطرف الساعي للحصول على هذا المنصب الى التوجه اليها من اجل تمديد المدة قبل الذهاب نحو المجهول”. 
 
وأضاف ان “الاطار التنسيقي غير راغب ببقاء الكاظمي في السلطة، وبالتالي فأن التغيير يتطلب تقديم بعض التنازلات من قبل الاطار والتيار للمضي بتشكيل الحكومة قبل خرق المدة المحددة لانتخاب الرئيس واستمرار حكومة تصريف الاعمال في السلطة”. 
 
وبين ان “التحالف الثلاثي يسعى للحصول على رئاسة الجمهورية وحسم امرها قبل السادس من نيسان، الا ان الامر معقد وحل الازمة مرهون بيد قياداته من خلال حوارها مع الاطار التنسيقي الذي اعلن عن فتح ابوابه للجميع من اجل تغيير الوضع الراهن والمضي بتشكيل الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد