عدها ورقة للضغط .. النائب الخزعلي ينتقد تفرد التحالف الثلاثي بتشكيل اللجان النيابية

عدها ورقة للضغط .. النائب الخزعلي ينتقد تفرد التحالف الثلاثي بتشكيل اللجان النيابية

  • 24
  • مارس 31, 2022
انتقد النائب عن تحالف الفتح فالح الخزعلي، اليوم الخميس ، تفرد التحالف الثلاثي بتشكيل اللجان البرلمانية، معتبرا أنه أمر يتنافى مع “شفافية وحيادية واستقامة” رئاسة البرلمان، فيما أوضح أنها أحد “أوراق الضغط” على النواب المستقلين.

وقال الخزعلي، ، في حديث صحفي، إن “تشكيل اللجان يجب يكون فيها تمثيلاً نيابياً وفق النظام الداخلي ورغبة النائب وكفاءته وتخصصه وتجريبته”، مبينا أن “المادة 61 ثانياً من الدستور تنص على أن مجلس النواب من مهامه الدور الرقابي، وبالتالي يجب إشراك ممثلي الشعب في هذه اللجان”.

وأكد، أن “قانون 13 لسنة 2018 لمجلس النواب وتشكيلاته نص على أهمية تفعل دور الرقابي للنائب حتى لو كان بعيدا عن اللجان النيابية”، مبينا أن “ما حصل هو استغلال لعدم حضور النواب في جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، وتم اختيار اعضاء ليسوا أصحاب اختصاص”.

ولفت إلى أن ذلك “يتنافى مع الشفافية والعدالة لهيئة الرئاسة واستقامتها وحياديتها في اختيار لجانها”، معتبرا انها “أحد أوراق الضغط على النواب المستقلين من أجل حثهم على الدخول إلى جلسات مجلس النواب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد