الصدر يمنح “الثلث المعطل” فرصة لتشكيل الحكومة دون الكتلة الصدرية

الصدر يمنح “الثلث المعطل” فرصة لتشكيل الحكومة دون الكتلة الصدرية

  • 28
  • مارس 31, 2022
أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، منح الإطار الشيعي فرصة تشكيل الحكومة دون الكتلة الصدرية، موجها أعضاء الكتلة الصدرية بعدم التدخل في ذلك “لا إيجاباً ولا سلباً”.

وكتب السيد مقتدى الصدر، اليوم الخميس، بتغريدة في توتير تابعها موقع “العهد”، قائلاً  إن “نعمة أنعمها الله علي.. أن مكنني أن أكون ومن معي الكتلة الفائزة الأكبر في الإنتخابات، بل فوز لم يسبق له مثيل. ثم جعلنا الكتلة أو التحالف الشيعي الأكبر. ثم من علي بأن أكون أول من ينجح بتشكيل الكتلة الأكبر وطنياً (إنقاذ الوطن) وترشيح رئيس وزراء مقبول من الجميع ولن أستغني عن ذلك. والحمد لله رب العالمين”.

وأضاف، “أزعجت تلك التحالفات الكثير، فعرقلوا وما زالوا يعرقلون، ولكي لا يبقى العراق بلا حكومة فتتردي الأوضاع الأمنية والإقتصادية والخدمية وغيرها، ها أنا ذا أعطي (للثلث المعطل) فرصة للتفاوض مع جميع الكتل بلا استثناء لتشكيل حكومة أغلبية وطنية من دون الكتلة الصدرية، من أول يوم في شهر رمضان المبارك وإلى التاسع من شهر شوال المعظم”.

وتابع، “فإلى ذلك اليوم أسألكم الدعاء وقبول الطاعات وعلى الأحبة في الكتلة الصدرية عدم التدخل بذلك لا إيجاباً ولا سلباً.. جزاهم الله خير الجزاء”.
وختم تغردته بالقول، “بذلك فقد أبرأتُ ذقتي أمام الجميع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد