اللامي: التحالف الثلاثي غير متجانس وفق هذه الأدلة

اللامي: التحالف الثلاثي غير متجانس وفق هذه الأدلة

  • 29
  • مارس 31, 2022
كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي، الخميس، أسباب عدم تجانس التحالف الثلاثي وعدم قدرته على قيادة الحكومة الجديدة، فيما أكد انه في حالة تمكن الثلاثي من تسلم الملف الحكومي فانه سيقع في أول مطب.
وقال اللامي في حديث صحفي، إن “الإطار التنسيقي اتجه إلى التأكد من عدم تسلم التحالف الثلاثي لقيادة البلد وتشكيل الحكومة الجديدة بسبب معرفة أن التحالف غير متجانس ولأدلة عديدة أهمها أولا: توجه التحالف الثلاثي إزاء قضية وملف التواجد الأجنبي والأمريكي الذي يرفضه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رفضا قاطعا، لكن الجانبين السنة والكرد يطالبون ببقائهم وتقوية القواعد الأجنبية المتواجدة على أراضي البلاد”.
وأضاف، أن “الدليل الثاني هو توجه الثلاثي إزاء قرارات السلطة القضائية التي يعمل الصدر على تنفيذ قرارات المحكمة الاتحادية كافة والالتزام بها، بينما الجانب الكردي ضرب قرارات الاتحادية عرض الحائط، بالإضافة إلى العديد من الاختلافات والأدلة التي تثبت عدم تجانس هذا الحلف”.
وأوضح القيادي في ائتلاف المالكي أن “التحالف الثلاثي غير مستقر في توجهاته وأفكاره وأراءه والتي ستؤثر بشكل كبير على مستقبل البلد”، مؤكدا أنه “في حالة تسلمه للحكم أو سلطة تشريعية أو تنفيذية فانه سيقع في أول عثرة أو نفق يمر به والذي سيدفع ثمنه أبناء العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد