أعلن اقليم كردستان عن تصديره 152 مليون برميل من النفط بمعدل 59.4 دولاراً للبرميل الواحد

أعلن اقليم كردستان عن تصديره 152 مليون برميل من النفط بمعدل 59.4 دولاراً للبرميل الواحد

  • 73
  • مارس 31, 2022
كشفت شركة “ديلويت” العالمية للخدمات المالية، عن تقريرها لسنة 2021 بشأن تدقيق كميات بيع وايرادات نفط اقليم كردستان، مبينة ان الاقليم صدر ما مجموعه 12 مليون برميل من النفط عن طريق ميناء جيهان التركي.
وجاء في بيان لدائرة الاعلام والمعلومات في حكومة الاقليم، إن “التقرير المصدق الخاص بالبيانات والمعلومات الجديدة بشأن التصدير، والاستخدام والصرفيات والإيرادات النفطية للأجزاء الاربعة لسنة 2021 تم نشره من قبل شركة ديلويت العالمية”.
ووفقا للتقرير فأن “الاقليم قام في العام الماضي بتصدير ما مجموعه 152 مليون برميل من النفط عن طريق ميناء جيهان بمعدل سعر البيع كان 59.4 دولاراً للبرميل الواحد”.
وبين التقرير ان “مجموع الايرادات المتحققة من النفط المباع بلغ 9 مليارات دولار، وكان اكثر من 5 مليارات منها صرفيات النفط، وان خالص الايرادات كان قرابة 4 مليارات دولار، بما يعني ان نحو 44% من الايرادات دخلت في خزينة حكومة الإقليم”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد