السلامي يتهم التحالف الثلاثي بإستغلال ملف اللجان النيابية لإستقطاب النواب المستقلين

السلامي يتهم التحالف الثلاثي بإستغلال ملف اللجان النيابية لإستقطاب النواب المستقلين

  • 29
  • مارس 31, 2022
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمود السلامي، الخميس، تلويح التحالف الثلاثي لتشكيل اللجان النيابية في جلسة اختيار رئيس الجمهورية بأنها لغرض استقطاب النواب المستقلين، فيما أكد أن اللجان لا تزال فيها متسع لأسماء النواب المقاطعين للجلسة المجلس.
وقال السلامي في حديث صحفي، ان “هيئة رئاسة مجلس النواب والتحالف الثلاثي لن يستطيعوا منع اي نائب موجود تحت قبة البرلمان من اي كتلة سياسية كانت من ممارسه حقوقه تجاه الشعب العراقي، أو عزله عن حقه”.
وأضاف، أن “التحالف الثلاثي حاول التلويح بملف تشكيل اللجان النيابية وانتخاب أعضائها وجعلوها فقرة في جلسة التصويت على رئيس الجمهورية لغرض استقطاب مجموعة من النواب المستقلين لحضور جلسة البرلمان وتصويت على مرشحهم لمنصب الرئاسة”.
وأوضح النائب عن دولة القانون أن “اللجان التي تم التصويت عليها لا تزال فيها المتسع والمجال لاستيعاب النواب الآخرين الذين قاطعوا جلسة اختيار رئيس الجمهورية”، مبينا أن “النواب لديهم كل الحق بان يكون اسمهم ضمن عمل اللجان البرلمانية”.
وتابع أن “النواب المقاطعون لجلسات مجلس النواب لتصويت على رئيس الجمهورية يملكون حق دستوريا وقانونيا لإبداء أراءهم ورفضهم لمشروع التحالف الثلاثي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد