بالوثيقة .. الخزعلي يقدم طلبا نيابيا للتحقيق بعد القواعد الاجنبية في العراق

بالوثيقة .. الخزعلي يقدم طلبا نيابيا للتحقيق بعد القواعد الاجنبية في العراق

  • 29
  • مارس 31, 2022
قدم النائب عن الإطار الشيعي فالح الخزعلي طلبا لرئاسة البرلمان لتشكيل لجنة نيابية تتولى مهام التحقيق في عدد القواعد الأمريكية  والتركية وعدد القوات العسكرية والمستشارين ومهامهم.
وبحسب وثائق حصلت عليها “مدار الحق”, فإن النائب الخزعلي قدم طلباً لرئاسة البرلمان مرفقاً بتواقيع لعدد من النواب لتشكيل لجان خاصة بمراقبة واحصاء القوات الاميركية والتركية في العراق.

وأظهرت الوثائق أن مهام اللجنة النيابية التي يطلب النائب تشكيلها تنحصر “بالتحقيق في عدد القواعد الامريكية في العراق وعدد القوات العسكرية والمستشارين ومهامهم بما فيها قاعدة الحرير في اقليم كردستان”.

ومن مهام اللجنة بحسب الوثيقة: “التحقيق في عدد القواعد التركية في العراق بالموصل وإقلیم کردستان وخاصة بعد تمركز (5) قواعد عسكرية وتوغل (۳۷) نقطة عسكرية داخل الاراضي العراقية في اقليم كردستان”.

وأوضحت الوثائق أن اللجنة ستتولى أيضا “التحقيق في القصف المتكرر وغير المبرر من تركيا في شمال العراق والتحقيق في القصف الإيراني مؤخراً لمواقع يعتقد ان فيها وبحسب المعلومات الأولية نشاطا للموساد الاسرائيلي مع اعتراف ضمني من الكيان الصهيوني بوجودهم في اقليم كردستان وانهم هم من تم استهدافهم مؤخراً”.




أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1714

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد