أسعار النفط تنخفض أكثر من 6 دولار للبرميل

أسعار النفط تنخفض أكثر من 6 دولار للبرميل

  • 76
  • مارس 31, 2022

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، أكثر من 6 دولارات للبرميل، حيث تدرس الولايات المتحدة تحرير ما يصل إلى 180 مليون برميل من احتياطيها البترولي الاستراتيجي، على مدى عدة أشهر، لتهدئة أسعار الخام المتصاعدة.

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار العقود الآجلة لخام برنت تراجعت 5.15 دولارات أو 4.54% إلى 108.30 دولار للبرميل. في الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة في غرب تكساس الوسيط الأمريكية تراجعت 6.17 دولار أو 5.67٪، إلى 101.71 دولار للبرميل. بعد أن تراجعت في وقت سابق إلى 100.85 دولار”.

وقالت ثلاثة مصادر، إن “الرئيس الأمريكي بايدن سيدلي بتصريحات في وقت لاحق اليوم، يعلن فيها عن الخطة التي تهدف إلى خفض أسعار البنزين التي ارتفعت إلى مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا. وهو تحرير 180 مليون برميل من النفط”.

وكانت أسعار النفط، قد ارتفعت بنحو 3٪ يوم الأربعاء، مدفوعة بمخاوف بشأن الإمدادات مع توقف محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا. التي تصف أعمالها بأنها “عملية خاصة”.

يشار إلى أن روسيا هي ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، وقد أدت العقوبات المفروضة كعقوبة على الغزو إلى تعطيل التدفقات من البلاد، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد