خبير اقتصادي يحذر من تبعات منح مبالغ مالية بدلاً عن السلة الغذائية

خبير اقتصادي يحذر من تبعات منح مبالغ مالية بدلاً عن السلة الغذائية

  • 73
  • مارس 31, 2022

أوضح الخبير الاقتصادي احسان الكناني، ان الحكومة ستسرق الشعب في حال تم التوجه نحو منح الفرد مبلغ 6 دولارات شهريا بدلا من مفردات السلة الغذائية.

وقال الكناني ، ان “الفكرة بمنح مبلغ 6 دولارات لكل مواطن تعد مقبولة لو كان المنح من دون إيقاف توزيع السلة الغذائية على الشعب، الا ان منحها بهذه الطريقة سيرفع من أسعار المواد الغذائية الأساسية”.
وأضاف ان “الحكومة ومن خلال توزيعها مفردات البطاقة التموينية والسلة الغذائية فأنها تعمل على خفض أسعار تلك المواد، كون المواطن سيكتفي بما يحصل عليه من الحكومة من دون التوجه للأسواق من اجل شرائها وبالتالي سيزيد العرض ويقل الطلب وتنخفض الأسعار”.
وبين ان “الأفضل للحكومة تحديد مبلغ معين لاسعار النفط في الموازنة، وتحديد سقف معين لتجاوز العجز، وسعر اخر بحيث لو تجاوزه سعر برميل النفط فأن مايزيد عن هذا الرقم يوزع على الشعب، وبالتالي يتم ضمان تجاوز العجز وحصول المواطن على المواد الغذائية وكذلك جزء من إيرادات النفط”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد