الموسوي: لايمكن المضي بتشكيل الحكومة بدون مشاركة الإطار الشيعي

الموسوي: لايمكن المضي بتشكيل الحكومة بدون مشاركة الإطار الشيعي

  • 32
  • مارس 30, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون، أحمد الموسوي، اليوم الاربعاء، أن الإطار الشيعي أثبت عدم إمكانية تشكيل الحكومة بدون مشاركته وأثبت قدرته على إيقاف الخطوات التي تسعى إلى “الاستحواذ” على السلطة، موضحاً أن من يعطل العملية السياسية هو من يتزمت بمواقفه ولا يفتح أبواب الحوار.
وقال الموسوي، في حديث متلفز , إن “الإطار الشيعي أكد منذ البداية عدم إمكانية تشكيل الحكومة بدون مشاركته، لأنه يمثل قوة سياسية حقيقية”.

وأضاف، أن “الإطار الشيعي سيطرح مبادرة تتضمن الرؤيا في تشكيل الحكومة المقبلة”، مؤكداً أن “أهمية اتفاق القوى السياسية على آليات يمكن من خلالها تشكيل حكومة قوية “.

وتابع الموسوي، أن “الشارع العراقي اتضح لديه من يهدف الى تعطيل العملية السياسية والذي لا يريد ان تسير الأمور وتحل بسلاسة”، مؤكداً أن “من يعطل العملية السياسية هو من يتزمت بمواقفه ولا يفتح أبواب الحوار للأطراف الأخرى”.

وبين، أن “الإطار الشيعي هو المبادر دائماً الى الحوار مع الجميع”، مشيراً الى أن “هناك من يسعى الى التعطيل من خلال عدم تنازله عن بعض المواقف بهدف الحصول على مزيد من المناصب”.

وشدد بالقول، “لا يمكن اتهام كل من يختلف مع التحالف الثلاثي بالتبعية والخيانة”، مبينا أن “الإطار الشيعي بات لديه حجم سياسي كبير ويستطيع إيقاف كل الخطوات التي تسعى إلى الاستحواذ على السلطة”.

وأشار الموسوي إلى أن “نحو 30 نائباً مستقلا قاطعوا جلسة اليوم ومواقفهم كانت متفقة مع الإطار الشيعي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1714

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد