تحذيرات من استغلال الأزمة السياسية لإعادة العناصر الارهابية من المخيمات السورية

تحذيرات من استغلال الأزمة السياسية لإعادة العناصر الارهابية من المخيمات السورية

  • 30
  • مارس 30, 2022
حذر المحلل السياسي ماهر عبد جودة، الأربعاء، من استغلال أزمة الرئاسات وقيام الأجندات الخارجية بإرسال العوائل الداعشية من المخيمات السورية إلى محافظات العراق وخصوصا الانبار، فيما طالب الحكومة بتفعيل الدور الأمني والاستخبارتي حول هذه العوائل.

وقال عبد جودة في حديث صحفي، إن “الأجندات الخارجية تحاول استغلال التوقيت الحالي الذي تسوده الإشكاليات والشبهات باعتبار كل الأطراف السياسية منشغلة في أزمة تشكيل الرئاسات الثلاثة لمحاولة إرسال اكبر قدر ممكن من العائلة الإرهابية الداعشية المتواجدة في المخيمات السورية إلى العراق”.

واستغرب من “غياب الدور الحكومي في الملف الأمني وفتح الملفات والتفتيش عن العوائل التي تثار حولها الإشكاليات”، مؤكدا أن “الوضع الأمني في العراق أصبح مربكا في الوقت الذي يعاني الوضع السياسي من الهشاشة والأزمات في ظل الصراع السياسية”.
وأوضح أن “السماح بمرور العوائل الإرهابية من مخيمات سوريا إلى الانبار وغيرها يعد مخاطرة كبيرة بالوضع الأمني في عموم العرق”، مبينا أن “المهجرين في داخل العراق لم يعودا بسبب الإشكالات الأمنية والعشائرية، فكيف يتم الموافقة على دخول العوائل غير العراقية؟”.
وطالب الحكومة بـ”ضرورة معرفة كيفية وطريقة إدخال العوائل وتدقيق الملف الأمني وعدم السماح لأي عائلة بخروق الحدود الا بعد الحصول على المعلومة الأمنية والتأكد اللازم منها، بالإضافة إلى أن تكون في مناطق بعيدة عن المحافظات العراقية وتحت وضع خاص ومراقبتها ومساءلتها للحفاظ على الوضع الأمني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1714

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد