الشيخ الخزعلي: مبادرة الإطار الشيعي تعتمد على مواصفات رئيسي الوزراء والجمهورية

الشيخ الخزعلي: مبادرة الإطار الشيعي تعتمد على مواصفات رئيسي الوزراء والجمهورية

  • 27
  • مارس 30, 2022
اكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الاربعاء ، ان الايام المقبلة ستشهد ارسال مبادرة الإطار الشيعي للخروج من الازمة الراهنة فيما دعا جميع القوى السياسي الى تغليب المصلحة الوطنية كون البلد يحتاج الى درجة كبيرة من التضحية وادراك المصلحة العامة وسعة الصدر.

وقال سماحته في كلمة له عقب انتهاء أجتماع الثلث الضامن الذي عقد صباح اليوم في مكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري ، ان القوى السياسية المنضوية تحت الاطار الشيعي هي مع ضرورة ان يحصل اتفاق حول تشكيل الحكومة ، مبينا ان اجتماعات عقدت بين الاطار والمتحالفين معه لبحث مبادرة تخرجنا من الانسداد السياسي.

واوضح سماحته ، ان المبادرة تعتمد على مواصفات رئيسي الوزراء والجمهورية و ستطرح قريبا جدا الى الفضاء الوطني ، مضيفا ، ان الاطار الشيعي لن يقف على عدد الوزارات بل شروطه تتعلق بضمانات الحكومة وعملها .

وتابع ، ان جميع اطراف الاطار الشيعي مع الاتفاق وليس الكل مع المشاركة في الحكومة منوها الى ان جزء ليس بالقليل داخل الاطار لا يرغب بالمشاركة في الحكومة كون قوى الإطار تفرق بين التوافق والاتفاق.

ولفت سماحته، الى ان الاطار التنسيقي يؤيد وجود أغلبية لكن بشكلها الصحيح وبشرطها وشروطها ، معربا عن امله في ان تكون هناك اغلبية حقيقية في كل شيء لتنال دعما حقيقيا.

وكشف سماحته، عن وجود تقاسم وتوافق داخل التحالف الثلاثي يتضمن 12 وزارة للشيعة و6 وزارات للسنة و5 للكرد، موضحا ان المقصود بخلطة العطار هو تقاسم المغانم والوزارات .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1714

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد