انطلاق القمة الخليجية الـ43 في الرياض

انطلاق القمة الخليجية الـ43 في الرياض

  • 26
  • ديسمبر 09, 2022

انطلقت القمة الخليجية الـ 43 بالعاصمة السعودية الرياض وهي القمة التي تأتي بالتزامن مع أول قمة خليجية صينية تعقد في اليوم نفسه.

وافتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعمال الدورة بحضور قادة خمس دول بالإضافة الى السعودية وهي الكويت وقطر والإمارات وسلطنة عمان والبحرين.

وستكون القمتان من بين 4 قمم تشهدها السعودية اليوم الجمعة بالتزامن مع زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للمملكة، حيث تستضيف الرياض أيضا قمة صينية سعودية وأول قمة عربية صينية.

والقمة الخليجية الـ43 هي خامس قمة اعتيادية تستضيفها السعودية على التوالي، وهذه سابقة هي الأولى في تاريخ مجلس التعاون منذ تأسيسه عام 1981، التي تستضيف فيها إحدى الدول 5 قمم متتالية.

وتترأس سلطنة عمان الدورة الحالية للمجلس التعاون الخليجي، فيما ستعقد القمة في الرياض، بعد تعديل أصبح يسمح لدولة الرئاسة (سلطنة عمان في تلك الدورة) بأن تُعقَد القمة في دولة المقر، وهو إجراء تم الاتفاق عليه خلال القمة الخليجية الـ37 التي عقدت بمملكة البحرين عام 2016.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1714

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد