رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني في العاصمة السعودية الرياض

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني في العاصمة السعودية الرياض

  • 25
  • ديسمبر 09, 2022

عقد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني في العاصمة السعودية الرياض بحث خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها إلى مستوى أعمق من التعاون الاستراتيجي والشراكة المستديمة في مختلف المجالات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ورد الى موقع العهد اليوم الجمعة أن “السوداني عقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد شي جين بينغ، وذلك على هامش مشاركته في القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية”.

وأضاف أن “المباحثات وجرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها إلى مستوى أعمق من التعاون الاستراتيجي والشراكة المستديمة في مختلف المجالات”.

ونقل البيان “تأكيد رئيس مجلس الوزراء رغبة العراق في الإفادة من الخبرات الصينية بمجالات متعددة وتطلعه لتعزيز مبدأ الشراكة مع الصين ضمن مبادرة الحزام والطريق ومجالات البنى التحتية”.ولفت الى أن “السوداني أوضح في المباحثات أن العراق يمثل ركيزة أساسية من ركائز استقرار المنطقة وأن التنمية المستدامة وطريق الازدهار الاقتصادي الإقليمي والدولي كان ولا يزال يمر عبر  اضطلاع العراق بكامل دوره البنّاء على الساحتين العربية والدولية”.

ونوه البيان الى أن “الرئيس الصيني أشار إلى موقع العراق الجغرافي ومكانته الحضارية بما يمكنه من لعب دور مهم في مشاريع التنمية المستدامة وأن يكون جسراً ومنطقة تلاقٍ بين دول المنطقة والعالم وأعرب عن تطلع بلاده إلى المزيد من التعاون الثنائي في مختلف الصعد مجدداً دعم بلاده لأمن وسيادة واستقرار العراق”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1632

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1714

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد