البجاري: مشاكل عالقة تحول دون تسديد الديون التي بذمة شركة كورك الى الحكومة

البجاري: مشاكل عالقة تحول دون تسديد الديون التي بذمة شركة كورك الى الحكومة

  • 20
  • ديسمبر 08, 2022

أوصت رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية،زهرة البجاري، الخميس، بتشكيل لجنة تسوية بين الحكومة وشركة كورك للتوصل إلى حل الخلافات العالقة بين الطرفين منذ 2007.

وقالت، البجاري في تصريح صحفي ، إن “شركتي آسياسيل وزين العراق أنهتا ما بذمتهما عام 2020، ودفعتا كل الديون والمستحقات والضرائب المستحقة عليهما وأبـدتـا استعدادهما لدفع مبالغ السنتين الأخيرتين، مضيفة أما شركة كورك فهناك مشكلات كثيرة بشأنها لأن هناك أمراً ولائياً من المحكمة بخصوص الخلاف بينها وبين الحكومة”.

وأضافت، أن “هناك اجتماعاً ســابــقــاً لـلـجـنـتـهـا، تــطــرق لـشـركـات الاتصالات، وتبين خلاله أن النزاعات بين هيئة الاتصالات وشركة كـورك مستمرة منذ عام 2007 وبقيت القضايا معلقة لدى القضاء”.

وتابعت البجاري أن “هـذا الملف دفعنا للمطالبة بتشكيل لجنة تسوية من طـرفـين، الأول تمثله هيئة الاتـصـالات وديـوان الرقابة والأمانة العامة، والثاني شركة كورك وبإشراف لجنة الاتصالات البرلمانية لمعرفة حقوق الحكومة والشركة”.

ولفتت رئيس لجنة النقل والاتـصـالات إلـى أن “هناك مستحقات مـزدوجـة بين الطرفين”، كاشفة عن “عـدم دفـع شركة كورك ما في ذمتها من مبالغ تقدر تقريباً بـ820 مليون دولار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد