العراق يرفض ان تكون اراضيه منطلقا للإعتداء على دول الجوار

العراق يرفض ان تكون اراضيه منطلقا للإعتداء على دول الجوار

  • 15
  • ديسمبر 07, 2022

أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، الاربعاء، عدم السماح لأية منظمة أن تتخذ أراضي العراق منطلقاً للهجوم على دول الجوار.

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين، خلال مؤتمرٍ صحفي مشترك مع وزيري خارجية الأردن ومصر إن “هناك التزام لدى العراق، يتعلق بالدستور، بعدم السماح لأية منظمة أن تستعمل أراضيه للهجوم على دول الجوار”، مؤكداً أنه “لا يمكن قبول أي هجوم على الأراضي العراقية من قبل أي من دول الجوار”.

وأضاف حسن أن “هناك تدخلات عديدة في العراق، ونحن بهذا الصدد في حوار مستمر مع هذه الدول لحل هذه المشاكل”، مبيناً أن “بعض تلك المشاكل تعود للماضي، ومشاكل بسبب وجود بعض المنظمات السياسية من هذه الدول على الأراضي العراقية”.

وتابع وزير الخارجية “نحن على تواصل مستمر مع طهران وأنقرة لكي نصل إلى حلولٍ لحماية سيادة العراق، بمنع هذه المنظمات من القيام بعمليات ضد دول مجاورة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد