نائب: انجاز مشروع ميناء الفاو والانضمام الى طريق الحرير بات مطلبا شعبيا وبرلمانيا

نائب: انجاز مشروع ميناء الفاو والانضمام الى طريق الحرير بات مطلبا شعبيا وبرلمانيا

  • 12
  • ديسمبر 07, 2022

اعتبر عضو لجنة النزاهة النيابية جواد الساعدي، اليوم الأربعاء، اكمال وتسريع وتيرة العمل في ميناء الفاو والانضمام الى طريق الحرير بات مطلبا شعبيا وبرلمانيا من الحكومة الجديدة.

وقال الساعدي في حديث صحفي، إنه “يتحتم على البرلمان ان يتخذ خطوات ضاغطة جديدة على الحكومة من اجل الإسراع بوتيرة العمل في ميناء الفاو، وضرورة الانضمام الى الاتفاقية الصينية وطريق الحرير”.

وتابع، ان “هنالك جهات انتفضت على رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي نشاهدهم اليوم يطالبون محمد شياع السوداني بأهمية الانضمام الى الاتفاقية الصينية وطريق الحرير، نظرا الى الفائدة الاقتصادية التي ستعود على العراق في المستقبل”.

وأضاف، ان “طريق الحرير يعتبر من اهم المشاريع الاستراتيجية التي ستربط الشرق بالغرب، فضلا عن البنى التحتية التي ستشيد داخل العراق، وإتاحة مئات فرص العمل فيه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد