العراق يشارك في مؤتمر جامعة الدول العربية والأمم المتحدة حول الجفاف والأمن الغذائي

العراق يشارك في مؤتمر جامعة الدول العربية والأمم المتحدة حول الجفاف والأمن الغذائي

  • 13
  • ديسمبر 07, 2022

أعلنت وزارة الخارجية ، اليوم الاربعاء، عن مشاركة العراق في مؤتمر جامعة الدول العربية والأمم المتحدة حول الجفاف والأمن الغذائي وتعزيز القدرة على الصمود مع تغير المناخ في الصومال.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان تلقته “مدار الحق”, إن “سفير جمهوريَة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، أحمد نايف رشيد الدليميّ، شارك في مُؤتمر جامعة الدول العربيَّة والأمم المتحدة حول الجفاف والأمن الغذائيّ وتعزيز القدرة على الصمود مع تغير المناخ في الصومال، في مقر الأمانة العامة”.

وأضافت الخارجية في بيانها أن “السفير الدليمي ألقى كلمة ركز فيها على موقف العراق الثابت والراسخ في دعم الأشقاء في الصومال، وحرص الحكومة العراقيَّة على تسديد مساهمات صندوق الدعم المُقدم إلى دولة الصومال الشقيقة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق إثر الحرب على الإرهاب، وجائحة كورونا”.

وبينت الوزارة أن “جدول الأعمال شهد عددا من الملفات المتعلقة بالأزمة في الصومال، تناولت آليات تنسيق الاستجابة العاجلة في المناطق المهددة بالمجاعة، والنظر في الاستثمارات المطلوب توفيرها للبنى التحتيَّة، فضلًا عن تطوير استراتيجية شاملة لتنسيق الجُهُود والمُساعدات المُستقبليَّة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1633

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1715

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد