البرلمان يعتزم مساءلة وزارة الخارجية حول ملف الجوازات الدبلوماسية

البرلمان يعتزم مساءلة وزارة الخارجية حول ملف الجوازات الدبلوماسية

  • 16
  • ديسمبر 05, 2022

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية عامر الفائز عزم لجنته مساءلة وزارة الخارجية عن الجوازات الدبلوماسية العراقية وأعدادها وضوابط منحها فيما لفت الى أن منح الجوازات الدبلوماسية خارج الضوابط من شأنه إضعاف الجواز العراقي في الخارج.

وقال الفايز في تصريح صحفي، إن لجنة العلاقات الخارجية النيابية تعتزم توجيه اسئلة نيابية لوزارة الخارجية عن ملف الجواز الدبلوماسي”، مبينا أن لجنته ستسائل الوزارة عن الأعداد الحقيقية للجوازات الدبلوماسية الممنوحة وضوابط منحها”.

ولفت الى أن “لجنة العلاقات الخارجية ستسعى الى إلغاء الجوازات الدبلوماسية الممنوحة خارج الضوابط وسحبها لأنها تعد مخالفة قانونية”.

واشار الى أن الجواز الدبلوماسي يمنح لعدد محدود من الشخصيات المستحقة وفق الكثافة السكانية” مبينا أن “منح الجواز الدبلوماسي من دون معايير دولية من شأنه إضعاف الجواز العراقي في الخارج”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1636

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد