نائب سابق: ارسال الموازنة للبرلمان مرتبط بالاتفاق حول النفط بين المركز والاقليم

نائب سابق: ارسال الموازنة للبرلمان مرتبط بالاتفاق حول النفط بين المركز والاقليم

  • 12
  • ديسمبر 04, 2022

أكد عضو مجلس النواب السابق غالب محمد، الاحد، أن الخلاف بشان نفط إقليم كردستان في قانون الموازنة مازال قائما، مشيرا الى ان قضية ارسال الموازنة للبرلمان مرتبط بالاتفاق بين المركز والاقليم .


وقال محمد في تصريح صحفي، إن “حكومة الإقليم مازالت لم تمتثل لقرار المحكمة الاتحادية بشان تسليم نفط الإقليم الى شركة سومو”، مبينا ان “نقاشات وفد الإقليم مع الحكومة لم تسفر عن التوصل الى أي اتفاق”.


وأضاف ان “محاولات تجري من اجل الوصول الى اتفاق على صيغة لا تتعرض الى أي طعن لدى المحكمة الاتحادية في حال إقرار الموازنة مستندة الى قرار المحكمة الاتحادية الذي ألزم حكومة الإقليم بتسليم كامل النفط المنتج على أراضيه للحكومة المركزية”.


وكان إقليم كردستان تعهد بتسليم 250 ألف برميل من إنتاجه اليومي الذي يتجاوز 400 ألف برميل للحكومة المركزية عبر وزارة النفط، مقابل حصوله على رواتب مقاتلي البشمركة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد