القانونية النيابية تصدر توصية الى حكومة السوداني تخص هذا الامر

القانونية النيابية تصدر توصية الى حكومة السوداني تخص هذا الامر

  • 11
  • ديسمبر 04, 2022

أوصت اللجنة القانونية النيابية، الاحد، الحكومة بالتمهل في التعامل مع الاتفاقيات الدولية الموقعة في عهد حكومة تصريف الأعمال، داعية الحكومة إلى إعادة النظر في كل الاتفاقيات.
وقال عضو اللجنة رائد المالكي في حوار اطلعت عليه “مدار الحق”, إنه “من الناحية القانونية لا يسمح النظام الداخلي لمجلس الـوزراء للحكومة بالتحرك في فترة تصريف الأعمال ولا يجيز لها الدخول في التزامات فيها أعباء مالية على البلد أو آثار قانونية تتعلق بسياسة الدولة وتمتد إلى ما بعد فترتها”. 
وأضاف المالكي، أن “حكومة السوداني “لم تلغ كل اتفاقيات حكومة تصريف الأعمال، وإنما عملت على تصحيح بعض الأمور الخاصة بالتعيينات وغيرها، وإلى الآن لم تمس قرارات تتعلق باتفاقات دولية، بل إنها عـززت بعض الاتفاقيات وذهبت باتجاه طمأنة الأطراف الأخرى وهو ما حدث خلال زيارة السوداني إلى الأردن والكويت”. 
وأشار الى أن “الحكومة حريصة على تعزيز العلاقات الدولية وتمتينها باعتبار أن بعضها سابق لحكومة الكاظمي، لذلك فإن حكومة السوداني لن تتعامل بتعجل مع الاتفاقيات الدولية”، مبيناً أن “هناك دعــوات من البرلمان لمراجعة الاتفاقيات وبيان ما إذا كانت فيها فائدة لمكانة العراق أم لا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد