تحديات كبيرة تواجه القطاع الزراعي في البصرة و دعوات لتدخل حكومي عاجل

تحديات كبيرة تواجه القطاع الزراعي في البصرة و دعوات لتدخل حكومي عاجل

  • 270
  • ديسمبر 04, 2022

اكد نقيب المهندسين الزراعيين في البصرة فالح الموسوي، اليوم الأحد ، أن القطاع الزراعي في المحافظة يواجه تحديات كبيرة بفعل موجات الجفاف وقلة المياه والبذور الزراعية ، فيما اشار الى ضرورة دعم الحكومة للقطاع الزراعي في البصرة.
وقال الموسوي في حديث صحفي ، أن القطاع الزراعي في محافظة البصرة يحتاج إلى بذل مزيد من الجهود لمواجهة التحديات والمعيقات التي تواجهه ، مبينا أن أي مجاملات عل حساب هذا القطاع ستؤدي إلى نتائج سلبية “.
وأضاف أن ” النهوض بواقع القطاع الزراعي الذي من شأنه تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي ، لافتا إلى أن الزراعة في البصرة تواجه مخاطر حقيقية “، مضيفا أن ” السنوات الأخيرة شهدت تراجعا كبيرا لهذا القطاع المهم بسبب السياسات المتعبة الخاطئة “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد