الركابي: حل ملف المناطق المتنازع عليها سيغير الخارطة السياسية للبلاد

الركابي: حل ملف المناطق المتنازع عليها سيغير الخارطة السياسية للبلاد

  • 256
  • ديسمبر 04, 2022

اكد الباحث بالشأن السياسي وائل الركابي، ان حل ملف المناطق المتنازع عليها سيغير الخارطة السياسية الخاصة بالتمثيل النيابي فضلا عن نسبة الموازنة بالنسبة للإقليم والمركز، إضافة الى بعض المشاكل التي قد تحصل بين الأحزاب.
وقال الركابي ، ان “حسم النقاط الخلافية بين بغداد واربيل حول المادة 140 ستكون له تداعيات كثيرة حيث ان تحديد عائديات المناطق المتنازع عليها سيتبعه تغييرات كبيرة”.
وأضاف ان “التغييرات تشمل الموازنة ونسبة الإقليم منها، وعدد المقاعد البرلمانية للمكونات فضلا عن القوات الماسكة للأرض في تلك المناطق، مايوجب على الجميع دراسة الموضوع بشكل معمق وليس إرضاء طرف سياسي على حساب اخر”.
واشار الركابي الى ان “الخلاف الكردي – الكردي قد يكون احد نتائج تداعيات حسم المادة 140 والمناطق المتنازع عليها، خصوصا ان كل حزب لديه نفوذ في مناطق معينة حيث ان حسم عائديتها قد يخلق مشاكل بين أحزاب معينة خصوصا ان التمثيل النيابي سيختلف عما كان سابقا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد