سياسي مستقل يبين اسباب لجوء الحكومة الى الافراج عن المتهم الاول بسرقة القرن

سياسي مستقل يبين اسباب لجوء الحكومة الى الافراج عن المتهم الاول بسرقة القرن

  • 189
  • ديسمبر 04, 2022

اكد السياسي المستقل نسيم عبد الله، ان المتهم بسرقة القرن نور زهير حصل على حرية محدودة ولم يغب عن انظار الدولة، لافتا الى ان الحكومة لجأت لهذا الخيار من اجل استعادة اكثر من 96 بالمئة من المبلغ المسروق.

وقال عبد الله ، ان “الترويج بأن المتهم بسرقة القرن نور زهير مطلق الحرية فهو امر غير دقيق، بل انه يخضع للحراسة وتحت سلطة الدولة لكنه منح نسبة من الحرية من اجل استعادة الأموال المسروقة”.
وأضاف ان “الحكومة عملت على منح المتهم المذكور تطمينات بهدف الحصول على الأموال التي سرقها، خصوصا ان اكثر من 96 بالمئة من المبلغ المسروق لم يعد الى الحكومة وتحول الى عقارات وبعضه خارج العراق”.
وبين عبد الله، ان “الحكومة اتخذت القرار الصائب بمنحها حرية مقيدة للمتهم نور زهير بهدف استرداد أموالها بعد الوصول اليها عن طريقه وبالتالي تكون الحكومة قد حققت الغرض من منح المتهم القليل من الحرية خصوصا ان المبلغ كبير جدا ولم يسترد منه غير اقل من 4 بالمئة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد