عضو بالفتح يكشف اهداف تواجد القوات التركية في نينوى و الجهات المتواطئة معها.

عضو بالفتح يكشف اهداف تواجد القوات التركية في نينوى و الجهات المتواطئة معها.

  • 306
  • ديسمبر 04, 2022

كشف عضو تحالف الفتح عباس الشبكي، الهدف وراء بناء معسكر زليكان وتوغل القوات التركية في الأرض العراقية، لافتا الى ان بناء المعسكر والمجي بتلك القوات تمى بالتنسيق مع محافظ نينوى الأسبق. وقال الشبكي ، ان “اثناء تواجد داعش وسيطرته على الموصل فأن القوات التركية عملت على انشاء معسكر زليكان حيث تستخدمه للتوغل في الأراضي العراقية، واستمرت بالتواجد على الرغم من تحقيق العراق النصر على داعش وانتفاء حاجة تواجد القوات التركية على ارض العراق”.
وأضاف ان “الحكومة آنذاك طالبت القوات التركية بالانسحاب من المعسكر المذكور الا ان انقرة رفضت ذلك بعد ان قامت ببناء المعسكر من دون العودة الى الحكومة العراقية لطلب موافقتها”.
وبين ان “بناء معسكر زليكان ودخول القوات التركية الى نينوى جاء بالتنسيق والموافقة من قبل محافظها الأسبق اثيل النجيفي وبالتالي فأن هذه الشخصية هي من تسببت بتواجد تركيا في الأرض العراقية”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1637

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1718

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد