سياسي كردي: 30% من اموال تهريب نفط كردستان يدخل ميزانية الاقليم

سياسي كردي: 30% من اموال تهريب نفط كردستان يدخل ميزانية الاقليم

  • 12
  • ديسمبر 03, 2022

بين السياسي الكردي المستقل ناهد خانقيني، السبت، ان 30% من اموال تهريب نفط كردستان يدخل ميزانية كردستان، فيما أكد وجود فوضى وعدم شفافية في ملف تصدير النفط عبر الاقليم.

وقال خانقيني في حديث صحفي، ان “من الثوابت التي تجتمع عليها جميع القوى الكردستانية هو ان هناك غموضاً وفوضى وعدم شفافية في ملف تصدير النفط عبر حقول داخل الاقليم”، لافتا الى ان “الجزء الاكبر منه يجري تهريبه من قبل قوى واحزاب متنفذة”.

واضاف، ان “30% من النفط المهرب من كردستان يدخل ميزانية الاقليم بشكل مباشر وهذا مايفسر الازمة الاقتصادية رغم انه حجم ما يجري تصديره اكثر من 600 الف برميل يوميا وباسعار تصل الى 90 دولارا”.

واشار الى ان “هناك اباراً خاضعة لسيطرة قوى حزبية والتهريب يجري باتجاهين”، مؤكدا بان “احدى ازمات الاقليم هي عدم الشفافية في ملف تصدير النفط وتهريب الجزء الاكبر منه بعيدا عن اي رقابة”.

ويصدر اقليم كردستان قرابة 600 الف برميل من النفط الخام يوميا عبر سلسلة حقول باتجاه تركيا.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1639

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1719

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد