السلطاني: الثلث المصلح لن يشارك بجلسة انتخاب رئيس الجمهورية قبل حسم الكتلة الاكبر

السلطاني: الثلث المصلح لن يشارك بجلسة انتخاب رئيس الجمهورية قبل حسم الكتلة الاكبر

  • 70
  • مارس 17, 2022
اكدت عضو مجلس النواب عن كتلة الصادقون سهيلة السلطاني، اليوم الخميس، ان الثلث المصلح لن يذهب الى جلسة التصويت على رئاسة الجمهورية دون الاتفاق على الكتلة الاكبر.
وقالت السلطاني في حديث صحفي، أن “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أجاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عندما اتصل به، بأنه من المستحيل ان نذهب للبرلمان إلا ككتلة شيعية واحدة، بالتالي من المستحيل نحن كإطار تنسيقي أن نذهب إلى جلسة للتصويت على رئيس جمهورية من دون أن يكون هناك تشكيل للكتلة الأكبر أو من دون  الاتفاق على رئيس وزراء”.
واضافت، أن “هذا الشرط يسهل الخطوة التي تلي انتخاب رئيس الجمهورية، فلا نريد أن نكرر ما حدث بالجلسة الأولى، حيث انتخب محمد الحلبوسي رئيسا ومن ثم تعسرت الرئاسات الأخرى، فهذا غير مجدٍ برأي الإطار التنسيقي”.
وتستطرد “نحن أكثر من الثلث المعطل بقدر ما أسميناه الثلث المصلح، لأن العملية السياسية هي عملية تفاهمات وتوافقات بهدف تحقيق مصالح أبناء الشعب العراقي، لأننا ممثلون عن ملايين من الشعب”، مؤكدة أن “الإطار التنسيقي جمع نحو 130 نائبا، وهذا رقم كاف لكي لا يكون هناك انتخاب لرئيس الجمهورية أو لا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد