الحمامي: تمرير جعفر الصدر مرهون بالتوافق الشيعي ولايرتبط بملف رئاسة الجمهورية

الحمامي: تمرير جعفر الصدر مرهون بالتوافق الشيعي ولايرتبط بملف رئاسة الجمهورية

  • 68
  • مارس 17, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي، الخميس، ان التوافق على جعفر الصدر كمرشح لرئاسة الوزراء لايرتبط بالتفاهمات حول منصب رئيس الجمهورية، لافتا الى ان الملف الاول يرتبط بالكتلة الشيعية فقط، في حين يتعلق ملف الرئاسة بالبيت الكردي الذي ينبغي ان يحسم امره قبل جلسة انتخاب الرئيس.
وقال الحمامي ، ان “ربط الموافقة على تمرير جعفر الصدر بقبول التحالف الثلاثي ببرهم صالح كرئيس للجمهورية امر غير صحيح، خصوصا ان كل ملف منفصل عن الاخر”.
واضاف ان “التوافق على جعفر الصدر كرئيس وزراء جديد، امر يتعلق بالكتلة الشيعية فقط، ولايمكن ربطه بالملف الكردي من قريب او بعيد”.
وبين ان “ملف اختيار رئيس الجمهورية يتعلق بالاكراد فقط، حيث طالبت الكتل السياسية الاطراف الكردية بحسم ملف الرئاسة فيما بينهم من اجل التصويت عليه داخل البرلمان، خصوصا ان الحزب الديمقراطي هو الطرف الرافض للتجديد لصالح”.
ولفت الحمامي الى ان “التفاهمات مستمرة بين معظم التحالفات من اجل الوصول الى نتيجة نهائية قبل انعقاد جلسة اختيار رئيس الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد