اطراف سياسية تحمل الكاظمي مسؤولية عدم تنفيذ قرار القضاء بشأن لجنة ابو رغيف

اطراف سياسية تحمل الكاظمي مسؤولية عدم تنفيذ قرار القضاء بشأن لجنة ابو رغيف

  • 69
  • مارس 17, 2022
عبرت بعض الأطراف السياسية عن استيائها إزاء عدم تطبيق قرار المحكمة الاتحادية بشأن لجنة أبو رغيف، محملة حكومة الكاظمي مسؤولية عدم تنفيذ القرار، لافتة الى إمكانية استجواب رئيس حكومة تصريف الاعمال داخل البرلمان بشأن هذا الموضوع.
وقال النائب عن كتلة الصادقون ، احمد الموسوي ان “هناك إمكانية لاستجواب الكاظمي داخل البرلمان بسبب عدم تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية بشأن لجنة أبو رغيف، خصوصا ان القرار واضح وواجب التنفيذ”.
من جانب اخر، بين عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات ، ان “لجنة أبو رغيف مازالت تواصل عملها رغم صدور قرار قضائي لايقاف عملها، ما يحتم على البرلمان التدخل لالزام الحكومة بتنفيذ القرارات القضائية”.
من جهة أخرى، اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمود السلامي،  ان “لجنة أبو رغيف خالفت الكثير من القوانين والأنظمة، وما قرار الاتحادية الا رادعاً لها، وبالتالي فأن هناك حاجة ملحة لمحاسبتها لضمان عدم تكرار الخروق القانونية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد