الاتحاد الكردستاني: المضي بالعملية السياسية مرهون بالتوافق بين الإطار و التيار

الاتحاد الكردستاني: المضي بالعملية السياسية مرهون بالتوافق بين الإطار و التيار

  • 68
  • مارس 17, 2022
أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، ان البيت الشيعي في الطريق إلى توحيد مواقفه والاتفاق على رسم سيناريو العملية السياسية، مشيرا الى أن أساس العملية السياسية متوقف على اتفاق الإطار التنسيقي مع التيار الصدري.
وقال عضو الاتحاد طارق جوهر في حوار اطلعت “مدار الحق” إن “الصورة غير واضحة بالرغم من تقدم المبادرة بين الإطار والتيار خصوصاً بعد الاتصال الهاتفي بين المالكي والصدر لمرتين خلال أقل من أسبوع وهو ما يدعو إلى نوع من التفاؤل”.

وأضاف، أن “البيت الشيعي في الطريق إلى توحيد مواقفه والاتفاق على رسم سيناريو العملية السياسية، فيما تشير التوقعات إلى أن التواصل من قبل السيد الصدر مع المالكي ما هي إلا بداية مشجعة لوحدة الموقف الشيعي”.

وأوضح جوهر، أن “أساس العملية متوقف على اتفاق الإطار التنسيقي مع التيار الصدري وبدونه لا يمكن أن تمضي العملية السياسية وانتخاب رئيس للجمهورية، وهو ما أُعلن أكثر من مرة لأن شكل الحكومة ومن سيكون الكتلة الأكثر عدداً ومرشح رئاسة الوزراء وهل سيكون قريبا من أي كتلة أو سيكون شخصاً توافقيا ما بين الإطار والتيار؟ تعتبر مسائل مهمة وكذلك توزيع الحقائب الوزارية أمر يتعلق بالبيت الشيعي بالدرجة الأساس”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد