الشنكالي: التقارب ببن الحزبين الكرديين ولى و البرلمان هو الفيصل

الشنكالي: التقارب ببن الحزبين الكرديين ولى و البرلمان هو الفيصل

  • 67
  • مارس 16, 2022
عول الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاربعاء، على تقارب الاطار التنسيقي مع التيار الصدري لانهاء ازمة تشكيل الحكومة المقبلة، مبينا ان الحديث عن تقارب بين الاطراف الكردية قد ولى وبانتظار حسم المرشحين لرئاسة الجمهورية في البرلمان.
وقال النائب عن الحزب ماجد شنكالي، إن “الحديث عن تقارب بين القوى الكردية سيما الاتحاد والديمقراطي قد انتهى بعد تقديم كلا الطرفين مرشحين مختلفين لرئاسة الجمهورية”.
واضاف ان “حسم الخلاف سيكون ضمن البرلمان وسيتم التصويت على احد المرشحين ضمن الفضاء الوطني”، معربا عن اعتقاده بأن “مرشح البارتي ريبير احمد الاوفر حظا من مرشح الاتحاد برهم صالح وفقا للتحالف الثلاثي”.
وأشار شنكالي الى ان “التقارب بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري مهم وسينهي ازمة تشكيل الحكومة بعد اعياد نوروز وسيتم وضع البرنامج الكامل لها حيث سيشترك التحالف الثلاثي فيها بالاضافة الى الأطار التنسيقي “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد