خبير نفطي يستبعد تنفيذ العقوبات الامريكية على روسيا و يوضح بشأن اسعار النفط

خبير نفطي يستبعد تنفيذ العقوبات الامريكية على روسيا و يوضح بشأن اسعار النفط

  • 31
  • مارس 16, 2022
اكد الخبير النفطي العراقي حمزة الجواهري , الأربعاء , ان الولايات المتحدة الامريكية لن تستطيع ان تنفذ العقوبات التي فرضتها على روسيا بسبب الحرب مع أوكرانيا لعدة أسباب, فيما أشار الى ان أسعار النفط ستستقر مابين 86 الى 90 دولار للبرميل.
وقال الجواهري في تصريح صحفي، , ان ” قضية تنفيذ العقوبات الامريكية على روسيا امر لايمكن تحقيقه لكون النفط الروسي المصدر والبالغ سبعة ملايين برميل يوميا وكذلك تصديرها للغاز السائل بحدود 120 مليون متر مكعب يوميا لايمكن تعويضه مهما كان”.
وأضاف ان ” تنفيذ العقوبات الامريكية ستؤثر على الدول الأوروبية الحليفة للولايات المتحدة الأميركية، حيث سيتم انهيار اقتصاداتها وهذا امر من المستحيل ان يدفع الامريكان الى تنفيذ العقوبات”.
وأشار الجواهري الى ان “الهبوط الحاصل في أسعار النفط امر طبيعي لكون نظام منظمة أوبك بلاس لا يسمح بارتفاعات عالية لاسعار النفط”، مبينا أن “السعر الطبيعي والذي تريده المنظمة يتراوح مابين 85 الى 90 دولار للبرميل الواحد لانه يحقق المصلحة بين المصدر والمستهلك”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد