مسؤول محلي: الموسم الزراعي لحالي سيكون الأسوأ في الانبار

مسؤول محلي: الموسم الزراعي لحالي سيكون الأسوأ في الانبار

  • 35
  • مارس 15, 2022
اكد قائممقام قضاء الرمادي بمحافظة الانبار ابراهيم العوسج، الثلاثاء، ان الموسم الزراعي لحالي سيكون الأسوأ منذ عودة الامن والاستقرار الى المناطق المحررة.
وقال العوسج في تصريح صحفي، ان “الموسم الزراعي الحالي سيكون الأسوأ على خلفية الاجراءات المتخذة من قبل وزارة الزراعة التي قصلت المساحات المزروعة والزمت جميع المحافظات بتحديد النسب المزروعة من محصولي الحنطة والشعير، اضافة الى المحاصيل الاخرى ناهيك من ان الحصص المائية المخصصة لعمليات سقي المحاصيل الزراعية تم تحديها من قبل وزارة الموارد المائية والزام الجميع بالتعليمات وعدم مخالفتها تحت اي ذريعة كانت”.
واضاف ان “هذه الاجراءات ادت الى تدني واقع الزراعة في عموم مدن الانبار ما يدعونا الى التوجه نحو استيراد المحاصيل الزراعية من خارج البلد رغم ان خطة الحكومة المحلية تشجيع المنتوج المحلي الا ان هذه الخطة اصطدمت بتعليمات فوجئنا بتطبيقها من قبل الجهات المهنية وكأنها تدفع نحو انهيار الواقع الزراعي وفقا للخطة الزراعية الحالية ، مؤكدا ان المساحات المزروعة للموسم الحالي لا تسد حاجة السوق المحلية “.
يشار الى ان الواقع الزراعي في مدن الانبار شهد انتعاش كبير خلال الموسم الماضي واثمر عن سد حاجة السوق وتصدير الفائض الى المحافظات الاخرى “.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد