الفتلاوي: شركات كردية تسعى للهيمنة على قطاع النفط في وسط وجنوب العراق

الفتلاوي: شركات كردية تسعى للهيمنة على قطاع النفط في وسط وجنوب العراق

  • 68
  • مارس 15, 2022
أكد النائب السابق عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي ، اليوم الثلاثاء، أن شركات كردية معروفة تستحوذ على مناقصات وزارة النفط بشأن المشاريع النفطية الاستثمارية في وسط وجنوب العراق.
وقال الفتلاوي ، إن “مناقصات وزارة النفط تهيمن عليها شركات كردية معروفة تعمل في مجال النفط منذ 17 عاما وتحصل على أغلبية المشاريع الاستثمارية في المحافظات الجنوبية والوسطى من البلاد”.
وأضاف، أن “الوزارات تتحمل المسؤولية الكبيرة في إعطاء المناقصات الخاصة بتوزيع ملفي النفط والكهرباء للجانب الكردي”، مبينا أن “هناك خلل وعدم وجود رؤية صحيحة وغياب البرامج الحقيقية لعمل الشركات الكردية”.
وأوضح النائب عن تحالف الفتح أن “الحكومة القادمة عليها إعادة النظر بكل المناقصات المهمة التي تحصلت عليها الشركات الكردية في مشاريع النفط والكهرباء، بالإضافة إلى الكشف عن كل المبالغ التي أعطت لهذه الشركات وهل هي مبالغ حقيقة فعلا اما هناك إضافات كبيرة”.
وطالب الفتلاوي “اللجان في مجلس النواب بضرورة مفاتحة الوزارات المعنية كالنفط والكهرباء والتجارة بشأن ملف المناقصات المهمة المستحوذ عليها من الجانب الكردي”، مشددا على ضرورة أن “تكون هناك شفافية عالية في مناقشة أداء الشركات ومراقبة أعمالها بعيدا عن الضغوط السياسية أو القومية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد