دولة القانون يدعو الى استثمار الازمة الاوكرانية و الاستفادة من ارتفاع اسعار النفط

دولة القانون يدعو الى استثمار الازمة الاوكرانية و الاستفادة من ارتفاع اسعار النفط

  • 77
  • مارس 15, 2022
اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، الثلاثاء، أن الحرب الروسية والأوكرانية يمكن استثمار تأثيراتها ايجابياً على العراق عبر الاستفادة من الارتفاع الكبير في أسعار النفط عالميا.
وقال الحيدري في تصريح صحفي، إن “الحرب الروسية الأوكرانية لها تأثيران على العراق بشكل مباشر، الأول ارتفاع أسعار النفط والذي يجب أن تعمل الحكومة والجهات المسؤولة على الاستفادة منه بأكبر قدر ممكن”.
وأضاف أن “التأثير الثاني، انقطاع الاستيراد من روسيا وأوكرانية بشكل كبير وخصوصاً استيراد الزيوت والقمح كونهما مصدر رئيسي للعالم في انتاج الزيوت والقمح، لذلك وجب على الحكومة أن تعمل للاستفادة من زيادة أسعار مشتاقات النفط في تجهيز الأمن الغذائي”.
ولفت إلى “ضرورة توفير خزين غذائي يكفي لمدة معينة نظراً للحرب الروسية والأوكرانية والا ستكون هناك مجاعة كبيرة وأزمة أسعار تأريخية”.
وشهدت الأسواق المحلية في الأيام الأخيرة ارتفاعا كبيرا في أسعار المواد الغذائية وخاصة المواد الأساسية وسط استغلال بعض التجار للأمر لتحقيق أرباح مالية كبيرة”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد