ازمة تشكيل اللجان النيابية تتعقد و القرعة قد تحسم الامر

ازمة تشكيل اللجان النيابية تتعقد و القرعة قد تحسم الامر

  • 71
  • مارس 15, 2022
كشف عضو مجلس النواب ثائر مخيف، الثلاثاء، أهم أسباب تأخير تشكيل اللجان النيابية داخل البرلمان ، مؤكداً أن، عملية القرعة دخلت حيز التنفيذ بعد تزاحم الكتل على لجان معينة.
وقال مخيف في تصريح صحفي، إن “أهم أسباب تأخير تشكيل اللجان هي تزاحم بعض الكتل والنواب على لجان معينة وترك لجان أخرى، وهناك كتل لم تقدم أسماء نوابها لانها لم تحصل على اللجنة المطلوبة، الأمر الذي دفع بعض الكتل لأن تقوم بعملية القرعة كوسيلة للانضمام إلى لجنة معينة مثل لجنة الأمن والدفاع ولجنة النزاهة”.
وأضاف أن “هناك تزاحم لبعض الكتل السياسية والنواب على لجان معينة يقابله نفور أخريين من لجان أخرى مما جعل من بعض اللجان النيابية خالية من الأعضاء”.
وبين أن “نشاط البرلمان غير المنتظم وعدم ترتيب أعماله ساهم أيضا بتأخير التصويت على اللجان “، مبيناً أن “مجلس النواب عازم على إنهاء ملف اللجان النيابية بالجلسة القادمة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد