البلداوي: حسم اللجان النيابية و انتخاب رئيس الجمهورية سيكون في هذا الموعد

البلداوي: حسم اللجان النيابية و انتخاب رئيس الجمهورية سيكون في هذا الموعد

  • 69
  • مارس 15, 2022
اكد عضو كتلة الصادقون، محمد البلداوي , الثلاثاء , ان عملية التصويت على اللجان النيابية ستعرض خلال جلسة البرلمان المقبلة، فيما سيكون تحديد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في اخر يوم للمدة القانونية وذلك لفسح المجال للقوى السياسية المزيد من التفاهمات.
وقال البلداوي في تصريح صحفي ، ان ” اللجنة النيابية المكلفة بتوزيع النواب على اللجان النيابية اوشكت على الانتهاء وتم حل اغلب الإشكالات فيما يخص القوى السياسية ” , مؤكدا ان ” هيئة رئاسة مجلس النواب ستضع في جدول اعمال جلسة مجلس النواب فقرة التصويت على اللجان باتفاق مع رؤساء الكتل السياسية ” .

وأضاف ان ” جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ستعقد في اخر يوم من المدة القانونية لها وذلك لإتاحة الفرصة للقوى السياسية المزيد من التفاهمات وللوصول الى حالة توافقية لكون التوافق على اكمال النصاب القانوني لجلسة التصويت سيكون  في المحصلة النهائية عامل تواصل ودافع للحوارات الإيجابية في انهاء ازمة تشكيل الحكومة ” .

يذكر ان المدة القانونية لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية حددت بـ15 يوما بعد قرار المحكمة الاتحادية الذي صادق على دستورية إعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد