دولة القانون: تحول المواقف السنية و الكردية دفع الصدريين الى الحوار مع الإطار

دولة القانون: تحول المواقف السنية و الكردية دفع الصدريين الى الحوار مع الإطار

  • 62
  • مارس 15, 2022
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي , الثلاثاء , التحولات السياسية بمواقف السنة والكرد تجاه قوى الاطار التنسيقي أسهمت برفع الحرج عن الصدريين بإعادة فتح الحوار.
وقال الحمامي في تصريح صحفي، ان ” الحوارات بين الاطار مازالت مستمرة وعلى كافة المستويات بشان الاتفاق على تشكيل الكتلة الشيعية الأكبر ” , مشيرا الى ان ” قوى الاطار والتيار يحريصون على عدم الكشف عن تلك الحوارات للاعلام خشية من حدوث ارباك لان المرحلة الحالية مرحلة في غاية الحساسية الا انه بالمجمل الحوارات تسير بشكل إيجابي ” .

وأضاف ان ” تغيير وتحول مواقف السنة والكرد اتجاه قوى الاطار التنسيقي بعدما ادركت بانه لايوجد مخرج لحل ازمة الانسداد السياسي الا بتقارب الاطار والتيار قد أسهمت برفع الحرج عن الصدريين بإعادة فتح الحوار مع قوى الاطار وتشكيل الكتلة الشيعية الأكبر لتسمية رئيس الحكومة المقبل”.

ورجح الحمامي أن  “يتم الإعلان عن الكتلة الأكبر قبل نهاية المدة الدستورية لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد