الكناني: الحوار بين الإطار و التيار ابعد الكاظمي عن من مارثون رئاسة الحكومة

الكناني: الحوار بين الإطار و التيار ابعد الكاظمي عن من مارثون رئاسة الحكومة

  • 71
  • مارس 15, 2022
اعتبر المحلل السياسي حسين الكناني , الثلاثاء , اعادة فتح الحوارات والتفاهمات بين قوى البيت الشيعي المتمثلة بقوى الاطار التنسيقي والتيار الصدري ابعد مصطفى الكاظمي من مارثون سباق الترشح لمنصب رئاسة الحكومة نهائيا, مؤكدا ان ابعاد الكاظمي وفشله بتحقيق حلمه بولاية ثانية أصلا هو فشل للمخطط الأمريكي الخليجي.
وقال الكناني في تصريح صحفي، ان ” تقارب الاطار التنسيقي والتيار الصدري جعل من حظوط الكاظمي معدومة وخارجة عن سباق الترشح لمنصب رئاسة الحكومة ” , مبينا ان ” الكاظمي بين خيبة امله بشكل واضح من خلال تغريدته بعد ان جرى اتصال هاتفي بين الصدر والمالكي ” .

وأضاف انه “كلما ما يكون تفاهم بين قوى البيت الشيعي سيخضع الطرف الاخر للمصلحة العامة وبالتالي يعتبر قرينة لفشل المخطط الأمريكي والخليجي الذي يرغب باستمرار حالة التناحر والانقسام بين المكون الشيعي”.

وكان القيادي في تحالف الفتح فاضل الفتلاوي أكد في تصريح سابق، الـ 72 ساعة المقبلة ستحسم التحالفات وستشهد انفراجاً سياسياً، مشيرا الى أن التحالف بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري لابد أن يكتمل بعد استمرار الحوارات بجدية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1620

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1708

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد