السلامي يبين الاسباب التي تعرقل اسضافة الكاظمي في البرلمان

السلامي يبين الاسباب التي تعرقل اسضافة الكاظمي في البرلمان

  • 70
  • مارس 15, 2022
اوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون محمود السلامي، ابرز مايعيق استضافة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي داخل البرلمان، لافتا الى ان الحكومة الجديدة ينبغي ان تعالج اخفاقات التي سبقتها وتتحرك باتجاه احداث نقلة نوعية في واقع البلد.
وقال السلامي ، ان “هناك حاجة ملحة لتفعيل دور وزارة التخطيط ودوائرها وتشكيلاتها من اجل تقديم الخدمة المطلوبة والوقوف على المشاريع المتلكئة في البلاد”.

واضاف ان “هناك تحرك لبعض النواب باتجاه كشف ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين بها، فضلا عن وجود توجه لمعالجة البطالة وتوفير فرص العمل بهدف تحسين الوضع المعيشي للمواطن”.

وبين ان “معالجة الاخفاقات السابقة يكون من خلال تشكيل حكومة قوية قادرة على احداث نقلة نوعية في البلد”، موضحا ان “استضافة رئيس حكومة تصريف الاعمال داخل البرلمان يحتاج الى تحرك من رئاسة البرلمان او جمع 50 توقيعا من قبل النواب، الا ان هذا الامر مازال غير مطروح بسبب عدم انعقاد جلسات مجلس النواب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد